إعلان 720x90

اخر الأخبار

الخميس، 17 نوفمبر 2016

هل يعتبر غسل الشعر كل يوم شئ صحي ؟

هل يعتبرغسل الشعر كل يوم شئ صحي ؟




نقدم لكم متابعى موقع بيوت مصر نيوز موضع عن غسيل الشعر بشكل يومى هذا السؤال شائع فى جميع صالونات الحلاقة كما أنه يوجد إعتقاد شائع بين الكثير من النساء وهو ان غسل الشعر كل يوم  ضار لصحتك ويؤثر سلباً علي صحة شعرك ومظهرة وذا كنت قد حيرك هذا السؤال فلا تفوت هذه المقالة. هذه النقطه يوجد حولها الكثير من الاسئله والنقاشات 
هل يعتبر غسل الشعر كل يوم شئ صحي
هل يعتبر غسل الشعر كل يوم شئ صحي

هل من الجيد غسل الشعر كل يوم ؟


مدي الضرر الذي يلحق بالشعر عند غسله كل يوم، يعتمد علي  نوع الشامبو المستخدم يفضل الإعتماد علي الشامبو الملائم للشعر . في هذه الحالة يحقق غسل الشعر كل يوم الحفاظ علي النظافة الجيدة للشعر.

يأتي السؤال اليوم كم مرة يمكنك غسل شعرك ؟ يمكنك تحديد ذلك ومعرفة الجواب الأنسب علي هذا السؤال يتوقف علي نوع شعرك، لأن الشعر الدهني لا يتطلب نفس العناية التي تحتاجها نفس العناية بالشعر الجاف والعكس بالعكس .

إذا كان لديك شعر دهني، فأنت بحاجة إلي غسل الشعر بصفة متكررة أكثر لأن فروة الرأس يمكن أن يتراكم عليها مجموعة من الأوساخ ويصبح الشعر معقد . في هذه الحالة، يجب عليك غسل الشعر كل يوم ولكن يجب الإنتباه لنوع الشامبو لمراقبة إنتاج الزهم في فروة الرأس مع تجنب إستخدام الماء الساخن  لأن الماء الساخن يؤدي إلي ترك المسام مفتوحة وينتج عنها إفراز النفط .

يحتاج الشعر الدهني إلي عناية خاصة، ومن الضروري أن يكون الشامبو والبلسم المستخدم في غسل الشعر أن يكون مصمم خصيصاً للشعر الدهني . وإذا كنت تستخدم نوع يختلف مع نوع شعرك، سيؤدي ذلك إلي زيادة دهنية الشعر أكثر مما مضي . لذلك يجب التمسك بإستخدام المستحضرات التي وجدت خصيصاً لنوع شعرك .

الشعر الجاف، من الأفضل تجنب غسله كل يوم قد يكون الخيار الأفضل مرتين في الإسبوع  حتي لا تلحق الضرر بالشعر. يؤدي الغسل اليومي للشعر إلي نهايات شعر جافة،  تالفة . يفضل إختيار الشامبو مع بلسم مرطب وتغذية الشعر للحفاظ علي الشعر الجاف رائع ومتألق .

حاولة تقليل الوقت ، الذي يتعرض فيه الشعر الجاف لمستويات عالية من الحرارة. وأيضاً مثل كثرة إستخدام  إستخدام أدوات تصفيف الشعر مثل المكواه أو البكرات الساخنة أو مجففات الشعر والتي تقضي علي رطوبة الشعر تمام

كما ذكرنا يجب إختيار الشامبو الذي يحدث فارق في صحة وشكل الشعر.  غسل شعرك بإنتظام لا يسبب تساقط الشعر المفرط ولكن الإفراط في إستخدام المنتجات الغير مناسبة والتي غالباً ما تكون قاسية جداً بسبب المواد الكيميائية القاسية يمكن أن تؤدي إلي فقدان الشعر . لذلك، إذا كنت بحاجة إلي غسل شعرك كل يوم يجب أن تتأكد من أنك تستخدم الشامبو المناسب للشعر، لتعزيز الصفات الإيجابية لشعرك وتحقيق الجمال الطبيعي .

إذا كنت  في حالة لغسل شعرك كل يوم  لأنك تمارس التمارين الرياضية أو لأسباب متعلقة بالعمل من الأفضل أن تختار شامبو له درجة حموضة محايدة . لأن هذا النوع من الشامبو أقل عدوانية علي الشعر ويبطئ عمليات الشيخوخة لألياف الشعر وتوفير التنظيف العميق بدون تهيج فروة الرأس .
نصائح عند غسل الشعر :
  1. النقع : القيام بغسيل الشعر لمدة تتراوح من دقيقة لدقيقتين 
  2. إستخدام الماء البارد : اغسلى شعرك بماء البارد 
  3. تجنب فرك فروة الرأس بقسوة : لا تفرقى شغرك بقسوة 
  4. التزييت قبل الشامبو : تزيت شعرك بزيت جوز الهند لمدة دقيقتين 
  5. إستخدام الشامبو المخفف :
  6. بلسم الشعر :
  7. لا تحاول فرك الشعر بقسوة
  8. التدليك : تدليك الراس بالشامبو بحركات دائرية 
  9. تسريح الشعر أثناء الغسل 




هناك تعليق واحد:


  1. مركز/عيادة سكين أرتس للتجميل والجلدية افضل مركز تجميل بالإسكندرية - متخصصين في إزالة الشعر بالليزر
    أفضل مركز تجميل لإزالة الشعر بالليزر بالإسكندرية

    نستخدم أحدث الأجهزة العالمية لإزالة الشعر بالليزر في قلب الإسكندرية بمنطقة سيدي جابر .
    يقدم المركز علاجات مؤثرة وآمنة بإستخدام أحدث الوسائل والتقنيات الحديثة .
    حقن الفيلر والبوتكس والخيوط الفرنسية لشد الوجة , التقشير الكيميائي والتقشير بالكريستالات لإزالة التصبغ والبقع السوداء نهائياَ , حقن الميزوليبولسيس لإزابة الدهون المتركزة وعلاج السيلوليت , حقن البلازما لنضارة البشرة وعلاج تساقط الشعر , الليزر للإزالة الشعر الزائد نهائياً

    لمزيد من التفاصيل يرجي زيارة موقعنا الإلكتروني بالضغط علي الرابط التالي :

    http://www.skinartsclinic.com

    03-5459363 / Mob : 011-2843-3133

    أرقام مراكز التجميل بالإسكندرية, أفضل دكتورة تجميل بالإسكندرية, مركز تجميل كويس وأسعاره معقولة
    إزالة الشعر بالليزر بالإسكندرية, أفضل مركز لإزالة الشعر بالليزر بالإسكندرية

    ردحذف

الصفحات