إعلان 720x90

اخر الأخبار

الاثنين، 30 يوليو 2018

اريزونا الامريكية والسياحة فى ولايتها

اريزونا الامريكية والسياحة فى ولايتها

ولاية اريزونا الامريكية فى الولايات المتحدة , نقدم لكم متابعي موقع بيوت مصر نيوز فى كل مكان موضوع عن اريزونا الامريكية والسياحة فى ولايته السياحة في ولاية اريزونا الأمريكية عبر موقع بيوت مصر نيوز , تعتبر ولاية اريزونا في الولايات المتحدة من اجمل  واروع الولايات وأكثرها جذبا للسياح بالمناظر الرائعة الجميلة من كل مقر في العالم حيث الطبيعة الصارخة بالجمال والروعة ، ونتعرض معكم عبر الأتي أبرز المعالم السياحية في ولاية أريزونا الجميلة .
اريزونا الامريكية والسياحة فى ولايتها
اريزونا الامريكية والسياحة فى ولايتها

متنزه غراند كانيون الوطني
انه المدرس الاشهر على الاطلاق في الولاية وهو أيضا مدرجة على قائمة التراث الدولي لمنظمة اليونسكولاسيما والمنتزه ينبسط على منطقة 4926 كيلو متر مربع.
الصحراء المرسومة أو الملونة
انها اجمل الاماكن السياحية في الولاية على الاطلاق ، وعلى  الرغم من كونها صحراء واراضي مرتفعة عن الارض الا انها غير مشابهة ومتعددة الالوان، وتمتاز بالتنوع الجيولوجي في الصحراء هائل بشكل كبير حيث يبقى الوديان والهضاب والمنحدرات المتغايرة.

وادي النُصُب
يمتاز الوادي بشكله العام المغاير كليا عن وديان العالم باسرها فقد تكون من الطبيعة الام وهو من اكثر المعالم السياحية في الولاية.
سد وادي جلين
تم تشييد السد من اجل إدخار الطاقة الكهرومائية،اما مخزن السد فيسمى “بحيرة باول”، وتعتبر ثاني أضخم بحيرة إصطناعية في أمريكا، وفي عام 1983 أدت فيضانات هائلة داهمت السد إلى انهياره، الأمر الذي اداى للاسف الى سقوط واندلاع  فيضانات عظيمة في كولورادو.
 سد وادي جلين
سد وادي جلين
ممشى غراند كانيون
هو عبارة عن كوبري على هيئة حدوة الحصار حاضر على الحافة في وادي غراند كانيون، ويبلغ تزايد الممشي نحو 4,770 قدم (1,450 م)،فيما تم إطلاق السَّير للجمهور عام 2008.
ممشى غراند كانيون
ممشى غراند كانيون
شلال هافاسو
من المحتمل يعود حُسن الشلال الى ان مياهه تندلع من الحجر الجيري وبذلك فان المياه تاخذ اللون الاخضر المائل للزرقة، الشلال يحدث في المساحة الطبيعية الخلابة جراند كانيون وتسقط المياه في ذلك الشلال من ازدياد أكثر من  37 متر.

شلال هافاسو
شلال هافاسو
منتزه ساغوارو الوطني
يشتهر المنتزه بصبار ساغوارو العملاق وقد تم تشييد المنتزه من اجل حماية وحفظ الطبيعة الام في المساحة إضافة إلى الصحراء والنباتات والحيوانات.
مهم ذكره انه تمت تمسية المنتزه بذلك الاسم نسبة الى صبارالساغوارو العظيم الذي ينتشر في صحراء سونورا حيث يقدر طول الصبار 60 قدم ووزن 800 رطل عندما تكون رطبة بالكامل فيما بلغ عدد اشجار الصبار في المنتزه نحو 1.8 مليون شجرة .
منتزه ساغوارو الوطني
منتزه ساغوارو الوطني
ولاية اريزونا في أميركا ليست ولاية عادية وانما ولاية تشكلت بإجراء الطبيعة التي نحتت جبالها ونقشت على صخورها وصحرائها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصفحات